شعار Lifechacha

متى يتوقف نمو الثدي: هل يمكنني تكبير / تصغير حجمها

By تاريخ التحديث الأخير: 13 أكتوبر 2022فئات: قضية المراهقين

عندما تمر الفتيات سن البلوغ، سيكون هناك تغيرات جسدية كبيرة في الجسم. الوركين تبدأ في الاتساع يصبح المهبل أكثر نضجا، وأبرز تطور هو نمو الثدي. سوف تنمو بأحجام مختلفة. تصبح بعض الفتيات أكثر تملقًا وأصغر ، في حين أن البعض الآخر لديك أثداء أكبر. وهذا طبيعي.

ومع ذلك ، فإن العديد من الفتيات المراهقات فضوليات: متى يتوقف نمو الثدي؟ يمكن أن يكون هناك حالتان فقط لماذا يتم طرح هذا السؤال مرارًا وتكرارًا. إما أن تكون ثديهم أصغر ويريدون معرفة ما إذا كانت لا تزال هناك فرصة لهم للنمو أو ما إذا كانوا بالفعل كبيرة بما يكفي بالنسبة لهم.

إذا كنت تتصارع أيضًا مع نفس السؤال وتتساءل عما يمكنك فعله بشأن ثدييك ، فهذه المقالة مناسبة لك. أدناه ، سنناقش كل شيء يجب أن تعرفه الفتاة المراهقة عن الثدي وما إذا كان هناك الإجراءات يمكنك القيام به لتكبيرها أو تصغيرها. واصل القراءة!

الجزء 1: متى يبدأ الثدي في النمو

يبدأ الثدي أو الثدي في النمو خلال مرحلة البلوغ عند الفتاة. إنه عندما تسمى الهرمونات هرمون الاستروجين و البروجسترون تصبح أكثر نشاطًا ، مما يؤدي إلى تغييرات جسدية معينة في الجسم.

يختلف العمر الذي يحدث فيه نمو الثدي قليلاً. تبدأ بعض الفتيات في نمو الثدي حول عمر 8 والبعض الآخر عندما يكونون 14. ومع ذلك ، في بعض الحالات النادرة ، يستمر النمو حتى سن 18.

تحقق من الثدي

ستلاحظ أن ثدييك يبدأان أو لا يزالان يكبران عندما يكون هناك القليل من التورم تحت منطقة الحلمة. عادة ما يكون مؤلمًا حيث يوجد تطور مستمر في الغدد الثديية وأجزاء أخرى من الثدي. قد تشعر أيضًا بالحكة في المنطقة مع تمدد الجلد. لذلك ، إذا كان ثدييك لا يزالان يشعرين بالحكة ، فالاحتمالات لا تزال تنمو.

لماذا ينمو الثدي

من الناحية البيولوجية ، ينمو ثدييك لتهيئة الجسم للحمل ، على وجه الخصوص للرضاعة الطبيعية. سوف ينتجون حليب الثدي وهو المصدر الأساسي للعناصر الغذائية للأطفال حديثي الولادة.

الجزء 2: متى يتوقف نمو الثدي

عادة ، تتوقف الثدي عن النمو عند عمر 18. إنه الوقت الذي تأتي فيه عملية البلوغ بأكملها عادةً في دائرة كاملة. وعندما يتوقف النمو ، هذا هو الحجم النهائي من الثدي. ومع ذلك ، تم الإبلاغ عن حالات استمرت فيها بعض النساء في نمو أثدائهن بعد 18 عامًا.

حتى أن البعض لا يزال تجربة النمو في سن العشرين و ما فوق. لكن هذه حالات نادرة للغاية. كما ذكرنا ، فهي تختلف من شخص لآخر.

العوامل التي تؤثر على نمو الثدي

هناك عدة عوامل تؤثر على حجم وشكل ثدييك:

  • الوزن - إذا زاد وزنك ، فمن المرجح أن تبدو ثدييك أكبر وأكبر. وإذا فقدت البعض ، فسيعودون إلى حجمهم الأصلي.
  • الدورة الشهرية - عندما تكون في دورتك الشهرية ، عادة ما يبدو ثدييك مشدودًا وممتلئًا بشكل مؤقت.
  • فترة الحمل - يبدو ثدييك أكبر عندما يستعدان لإنتاج الحليب.

هل يتغير حجم ثدييك كلما تقدمت في العمر

لا. عندما يتوقف عن النمو ، سيبقى الحجم كما هو. ومع ذلك ، مع تقدمك في العمر ، فإن قد يتغير الشكل والملمس. قد تصبح ثدييك مترهلة عند بلوغ سن الأربعين وما فوق. وهذا طبيعي.

الجزء 3: ماذا تفعل عندما لا تعجبك حجم ثدييك

هناك العديد من الإجراءات لتحسين حجم الثدي. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال في مرحلة البلوغ ، فمن المستحسن أن تقوم بذلك انتظر حتى يتوقف الثدي عن النمو قبل أن تقرر ما إذا كنت راضيًا عن حجمها

هذا لأن القيام بالإجراءات الغازية لأغراض التجميل هو محفوف بالمخاطر بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يطورون صدورهم. وضع الغرسات وعمل الحقن أثناء نمو الثدي يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات التي قد تسبب تورم الثدي وعدم ارتياحه للمس.

جراح تكبير الثدي

علاوة على ذلك ، فإن معظم جراحي التجميل الذين يجرون عملية تكبير الثدي يوصون بذلك بشدة يجب أن تتم في سن 18 على الأقل. وفقًا لتقديرهم ، إذا كانوا يريدون المضي قدمًا في العمل على ثدييك. في الواقع ، تقترح وكالات مثل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أنه يجب السماح باستخدام غرسات السيليكون فقط للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 22 عامًا فما فوق.

الجزء الرابع: هل عملية تكبير الثدي مكلفة

نعم. إنه إجراء جائر وخطير للغاية ، من المتوقع أن يكون كذلك الثمن. والسعر يعتمد على العيادة والجراح. إذا كان الجراح مشهورًا جدًا وقام بالعديد من الإجراءات الناجحة مع المشاهير وغير ذلك ، فيمكنك توقع إنفاقه 5,000 إلى 8,000 USD. هذا الكثير من المال. ومع ذلك ، فإن المعدل من 4,000 إلى 4,500 دولار أمريكي في المتوسط.

هذا أيضًا أحد الأسباب التي تجعلنا لا نوصي بإجراء مثل هذا الإجراء إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا ، فهو مكلف للغاية ، وقد لا يدعمه والداك. لذلك ، إذا كنت عازمة على تغيير حجم ثدييك ، فنحن نقترح عليك التوفير أثناء الانتظار حتى اكتمال فترة البلوغ.

الجزء الخامس: إجراءات تكبير أو تصغير حجم ثدييك

إذا كنت مهتمًا بنوع الإجراءات التي قد تحتاج إلى الخضوع لها ، فيما يلي أكثر الإجراءات شيوعًا التي يجب عليك التحقق منها. يمكنهم إما تكبير أو تصغير حجم أفضل ما لديكم لتحقيق النتائج المرجوة.

1. زراعة الثدي

إذا كنت تعتقد أن ثدييك صغير جدًا بالنسبة لك ، فإن زراعة الثدي هي إحدى الطرق لذلك زيادة حجمها بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، قد تحتاجين إلى اختيار زراعة الثدي الأفضل لحالتك.

زراعة الثدي

يمكن استخدامها ل ضعف أو ثلاثة أضعاف الحجم من ثدييك ، اعتمادًا على ما تريد تحقيقه ، من الأفضل أن تستشير جراحك أيضًا حول الأفضل لحالتك

  • يزرع الثدي المالحة - تتكون هذه الغرسات من ماء مالح معقم. تكون أكثر أمانًا عندما تتسرب لأن جسمك يمتص السائل فقط. هذا موصى به للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق. وإذا كنت ترغب في الحصول على شكل طبيعي وشعور طبيعي مع ثدييك ، فيمكنك اختيار زراعة الثدي بمحلول ملحي منظم.

  • سيليكون الثدي يزرع - لا ينهار هذا النوع من الحشوات عند تسربها بعكس المحلول الملحي. تجعل مادة السيليكون أيضًا تشعر وكأن لديك أنسجة ثدي حقيقية. هذا هو السبب في أنها واحدة من أكثر عمليات الزرع شيوعًا التي تجربها العديد من النساء. جيد للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 22 عامًا فما فوق.

  • غائر الدب يزرع الثدي - تشتهر هذه الأنواع من الغرسات بقدرتها على الحفاظ على شكلها بالرغم من التسرب. قوام الهلام المستخدم سميك ، مما يجعله مستقرًا ويشكل ثديًا طبيعي المظهر مع تشوه أقل. لكن بسبب ذلك ، فهم أيضًا أقل مرونة. لذلك ، إذا انقلبوا رأسًا على عقب أو نزحوا في الثدي ، فستحتاج إلى زيارة الجراح مرة أخرى.

  • زراعة الثدي المحكم - إذا كنت ترغب في تجنب إزاحة غرساتك فجأة ، فإن الأنواع المنسوجة هي الأنواع المناسبة لك. سيحتفظ نسيجها بأنسجة الندب في الثدي ، مما يبقيها في مكانها بغض النظر عن ما تفعله.
  • زراعة الثدي المستديرة - إذا كنت تريد أن يبدو ثديك أكثر امتلاءً وثباتًا ، فإن استخدام حشوات الثدي المستديرة هو خيارك الأفضل.
  • السلس يزرع الثدي - الآن ، إذا كنت تريد أن يتحرك ثدييك مع جسمك ، فإن الحصول على غرسات ناعمة هو السبيل للذهاب. إنهم قادرون على محاكاة فيزياء الاهتزاز الطبيعية للثدي ، مما يجعل الأمر يبدو أنك لم تقم بأي إجراءات.

2. نقل الدهون

هذا الإجراء هو الأفضل إذا كنت ترغب فقط في زيادة حجم ثدييك قليلاً. هذا أيضًا بديل رائع لعمليات الزرع. تأتي الدهون منك مباشرة. قد يحدد الجراح جزءًا من جسمك يحتوي على كمية جيدة من الدهون. أكثر المصادر شيوعًا هي البطن والفخذان.

استخراج الدهون عن طريق الحقن

بمجرد أن يتم جمع الدهون ، سيتم جمعها معالجتها ثم حقنها مباشرة في أنسجة الثدي. إنه يشبه تمامًا نقل الدهون من جزء إلى آخر - طبيعي جدًا. لا تحتاج إلى إدخال مواد غريبة في جسمك. ومع ذلك ، إذا فقدت الوزن ، فقد تتقلص الدهون التي تم استخدامها أيضًا.

3. تصغير الثدي

إن امتلاك الثدي الكبير هو ما تريده معظم النساء ، لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون كذلك الكثير من المتاعب، خاصة عندما تكون رياضيًا ينافس أو تحب ممارسة الرياضة فقط. كان هناك العديد من الشخصيات النسائية التي نجحت في الرياضة لأنها قللت من حجم صدرها.

كما ترى ، إذا كان لديك الكثير من الوزن أمامك ، فقد يتسبب ذلك بعض المضايقات مثل آلام الرقبة والظهر وحتى الثديين أنفسهم. ناهيك عن أن ثدييك الكبيرة قد تتداخل مع ملابسك.

أفضل طريقة للتعامل مع ذلك هو تصغير حجم الثديين إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة. من المرجح أن يقوم الجراح بشفط الدهون أو إجراء آخر مشابه للقيام بذلك.

افكار اخيرة

الآن بعد أن عرفت الإجابة عن توقف الثدي عن النمو ، عليك أن تتذكر أنك ما زلت مراهقة. لا يزال هناك الكثير من التغييرات التي يمكن أن تحدث لجسمك ، خاصة في ثدييك. كل الشكر لبلوغ. لذا ، لا تحكم على حجم ثدييك بعد. استمتع بسنوات المراهقة ، واستعد فقط في حال قررت تكبير أو تصغير حجمها.

الأسئلة والأجوبة

هل يوجد علاج لسرطان الثدي؟2022-09-28T09:00:52+00:00

حتى الآن ، لا يوجد علاج لسرطان الثدي. ومع ذلك ، هناك العديد من العلاجات والعلاجات التي يمكن أن تساعد في الحد من نمو الأورام والخلايا السرطانية والسيطرة عليها.

ما هو Gigantomastia؟2022-09-28T08:54:01+00:00

إنها حالة نادرة للغاية تشير إلى النمو غير الطبيعي والمفرط لثدي الأنثى. يحدث هذا عادة خلال فترة البلوغ أو الحمل. هذا يمكن أن يسبب آلام الثدي والرقبة والظهر.

2022-10-13T07:36:13+00:00

When Do Boobs Stop Growing: Can I Enlarge/Reduce Their Size

By Last Updated: October 13th, 2022Categories: Teen Issue

When girls go through puberty, there will be major physical changes in the body. The hips start to widen, the vagina becomes more mature, and the most noticeable development is the growth of the boobs. They will grow in varying sizes. Some girls get flatter and smaller, while others have boobs that grow bigger. And that’s normal.

However, many teenage girls are curious: when do boobs stop growing? There can only be two situations why this question is being asked time and again. It’s either their boobs are smaller and they want to know if there is still a chance for them to grow or if they’re already big enough for them.

If you’re also wrestling with the same question and wondering what you can do about your boobs, this article is for you. Below, we will discuss everything that a teenage girl should know about boobs and if there are procedures you can do to make them bigger or smaller. Read on!

Part 1: When Do Boobs Start Growing

Boobs or breasts start growing during a girl’s puberty stage. It’s when the hormones called Estrogen and Progesterone become more active, leading to certain physical changes in the body.

The age when breast development happens varies slightly. Some girls start to grow boobs around the age of 8 and others have it when they’re 14. However, in some rare cases, the growth continues up until the age of 18.

Check Boobs

You’d notice that your boobs start or are still growing when there’s a bit of swelling under the nipple area. It’s usually sore as there is a continuing development of the mammary glands and other parts of the breasts. You may also feel itching on the area as the skin stretches. So, if your boobs are still itching, chances are they’re still growing.

Why Do Boobs Grow

Biologically, your breasts grow to prepare the body for pregnancy, especially for breastfeeding. They will produce the breast milk that’s the primary source of nutrients for newborn babies.

Part 2: When Do Boobs Stop Growing

Typically, boobs stop growing at the age of 18. It’s when the whole process of puberty usually comes into full circle. And when the growth stops, that’s the final size of the boobs. However, there were reported cases where some women continue growing their boobs way past 18.

Some even still experience growth at the age of 20 and above. But those are extremely rare cases. As mentioned, it varies from person to person.

Factors that Affect Breast Growth

There are several factors that affect the size and appearance of your boobs:

  • Weight – If you gain weight, your boobs will likely appear fuller and bigger. And if you lose some, they would come back to their original size.
  • Menstrual Cycle – When you’re on your period, your boobs would usually appear tighter and fuller temporarily.
  • Pregnancy – Your breasts appear bigger when they are preparing to produce milk.

Does the Size of Your Breast Change as You Get Older

No. When it stops growing, the size will remain the same. However, as you age, the shape and the texture may change. Your boobs may become saggy when you reach the age of 40 and above. And that’s normal.

Part 3: What to Do When You Don’t Like the Size of Your Boobs

There are many procedures to enhance the size of boobs. However, if you’re still in puberty stage, it’s recommended that you wait until the boobs stop growing before you decide whether you’re content with their size

This is because doing invasive procedures for cosmetic purposes is risky for those who are still developing their boobs. Putting implants and doing injections while the boobs are growing can introduce many complications that could cause them to get swollen and quite uncomfortable to touch.

Breast Augmentation Surgeon

Moreover, most cosmetic surgeons who perform breast augmentation strongly recommend that it should be done at the age of 18 at least. It’s at their discretion if they want to proceed to work on your boobs. In fact, agencies like the FDA suggest that using silicone implants should be allowed only to people aged 22 and above.

Part 4: Is breast Augmentation Expensive

Yes. It’s an invasive and quite risky procedure, it’s expected to be pricey. And the price depends on the clinic and the surgeon. If the surgeon is quite famous and has done many successful procedures with celebrities and whatnot, you can expect to spend around 5,000 to 8,000 USD. That’s a lot of money. However, the rate is 4,000 to 4,500 USD on average.

This is also one of the reasons why we don’t recommend going through such a procedure if you’re under 18. It’s too expensive, and your parents may not support it. So, if you’re determined to change the size of your boobs, we suggest that you save up while waiting until your puberty period is complete.

Part 5: Procedures to Augment or Reduce the Size of Your Boobs

In case you are curious what kind of procedures you may need to undergo, below are the most common ones to check out. They can either enlarge or reduce the size of your best to achieve your desired results.

1. Breast Implants

If you think your boobs are too small for you, getting breast implants is one way to increase their size significantly. However, you may need to choose which breast implants are best for your situation.

Breast Implants

They can be used to double or triple the size of your boobs, depending on what you want to achieve, It’s best that you also consult your surgeon about what’s best for your case

  • Saline Breast Implants – These implants are made up of sterile saltwater. They are safer when they leak as your body just absorbs the liquid. This is recommended for people 18 and above. And if you want to get a natural shape and feel with your boobs, you may go for structured saline breast implants.

  • Silicone Breast Implants – This type of implant doesn’t collapse when they leak, unlike the saline ones. The silicone material also makes it feel like you have real breast tissue. That’s why it’s one of the most common implants many women try on. Good for people 22 and above.

  • Gummy Bear Breast Implants – These kinds of implants are known for being able to maintain their form, despite leakage. The consistency of the gel structures used is thick, which makes it stable and forms a natural-looking breast with less deformity. But because of that, they’re also less flexible. So, if they get upside-down or displaced in the breast, you will need to visit your surgeon again.

  • Textured Breast Implants – If you want to avoid having your implants displaced all of a sudden, the textured types are the ones for you. Their texture will hold onto the scar tissues in the breast, keeping them in place no matter what you do.
  • Round Breast Implants – If you want your breast to appear fuller and firmer, using round breast implants is your best choice.
  • Smooth Breast Implants – Now, if you want your boobs to move together with your body, getting smooth implants is the way to go. They are able to mimic the natural jiggle physics of the breast, which really makes it appear that you haven’t done any procedures.

2. Fat Transfer

This procedure is best if you just want to increase the size of your boobs for a little bit. This is also a great alternative for implants. The fat comes directly from you. The surgeon may locate a part of your body that has a good amount of fats. The most common sources are the belly and the thighs.

Fat Transfer Extraction

Once the fat has been collected, it will be processed and then injected directly into the breast tissue. It’s just like transferring your fat from one body part to another– so natural. You don’t need to insert foreign materials into your body. However, if you lose weight, the fat that was used may shrink as well.

3. Breast Reduction

Having big boobs is what most women want, but sometimes it can be too much of a hassle, especially when you’re an athlete who competes or someone who just loves exercising. There were many female personalities that were successful in sports because they reduced the size of their boobs.

You see, if you have too much weight in front of you, it can cause certain discomforts such as pain in the neck, back, and even the breasts themselves. Not to mention, your bigger boobs may interfere with your clothing.

The best way to deal with that is to reduce the size of the breasts by removing excess fat tissues. The surgeon will likely perform liposuction or other similar procedure to do it.

Final Thoughts

Now that you know the answer to when boobs stop growing, you need to remember that you are still a teen. There are still a lot of changes that can happen to your body, especially to your boobs. All thanks to puberty. So, don’t judge the size of your boobs yet. Enjoy your teenage years, and just prepare in case you decide to enlarge or reduce their size.

FAQs

As of now, there’s no cure for breast cancer. However, there are several treatments and therapies that can help reduce and control the growth of tumors and cancer cells.

It’s an extremely rare condition that refers to the abnormal and excessive growth of a female’s breasts. It usually happens during puberty or pregnancy. This could cause breast, neck, and back pain.