شعار Lifechacha

6 أشياء رئيسية - ما الذي تبحث عنه في العلاقة

By آخر تحديث: 13 سبتمبر 2022فئات: العلاقة الاستشارة

كل شخص لديه معايير وتفضيلات مختلفة في الحياة. من نوع الطعام إلى أسلوب الشعر ، لديك الحرية في الاختيار. وهذا ينطبق أيضًا على اختيار من تريد أن تكون في علاقة معه. لكن، العثور على الشخص المناسب ليس بهذه السهولة مثل الحصول على قصة شعر أو القيام برحلة طعام. عليك أن تكون أكثر حرصًا لأن مثل هذه القرارات قد تجعل حياتك أفضل أو أسوأ.

لكن كيف تقوم باختيارات جيدة؟ حسنًا ، عليك أن تفكر في خصائص الشخص الذي تريد أن تكون معه. يجب أن تتناسب مع شخصيتك. ويمكنك أن ترى ذلك فقط إذا بدأت في طرح السؤال الأكبر: ما الذي تبحث عنه في العلاقة?

إذا كنت تواجه صعوبة في الإجابة على ذلك ، فلا تشعر بالسوء. اقرأ هذه المقالة وسنساعدك في تحديد العلامات الخضراء التي يجب أن تبحث عنها في العلاقة. واصل القراءة!

1. أنت تبحث عن شريك مخلص

بالطبع ، يجب أن تكون أولويتك رقم واحد a الشريك الذي لن يخونك عندما لا تكون الأمور ممتعة. كما ترى ، بعض الناس في هذا العالم يريدونك فقط عندما يكون كل شيء ممتعًا وألعابًا ، ولكن عندما تكون هناك مشكلة أو ما شابه ، فإنهم لا يريدون جزءًا فيها. يفضلون أن يكون لديهم رفقة أشخاص آخرين في الخفاء بدلاً من مساعدتك في التغلب على الصراعات.

لذلك ، عندما تواعد شخصًا ما ، انظر ما إذا كان الشخص لديه تاريخ الغش. يمكنك محاولة سؤال أصدقائهم وعائلاتهم. بهذه الطريقة ، ستحصل على إنذار مبكر ولن تضيع وقتك بعد الآن.

2. أنت تبحث عن شخص منفتح وصادق

نعم ، بالإضافة إلى كونك مخلصًا لك ، فأنت أيضًا بحاجة إلى شخص يمكنه ذلك منفتحين وصادقين معك مهما حدث. شخص يمكنه إخبارك عندما تكون مخطئًا ومنفتحًا على مشاعره أيضًا. بهذه الطريقة ، يمكنك تجنب التعارض غير الضروري.

زوجان يتحدثان بصراحة

هذا مهم لأن البعض يقول الناس في الوقت الحاضر فقط ما تريد سماعه، ليس ما تحتاجه حقًا. إذا تلقيت مجاملات من الشخص الذي تواعده فقط ، فهناك احتمال كبير أن يكون شخصًا ممتعًا.

يمكنك أيضًا اختبار انفتاح الشخص من خلال التسويات أيضًا. كما ترى ، أن تكون منفتحًا يعني ذلك أيضًا يجب أن يكونوا مستعدين لأخذ أي اقتراحات منك كلما فعلوا شيئًا خاطئًا. إنه يظهر أنهم على استعداد لتعلم تحسين أنفسهم والتخلص من الأشياء السيئة ، بدلاً من أن يكونوا فخورين.

الصدق والانفتاح في العلاقة يساعد بشكل كبير في حل الخلافات والحجج. يمكن أن تساعدك هذه الصفات أيضًا أنت والشخص الذي تريد أن تكون معه تصبح نسخًا أفضل من أنفسكم- أكثر تفهما.

3. أنت تبحث عن شخص تثق به وتعتمد عليه

يجب عليك أيضًا التفكير في شخص يمكن أن يكون كذلك موثوق به مع أسرارك ويمكنك الاعتماد عليها في حياتك. شريكك هو أيضًا صديقك المقرب. ستعلم أنه يمكنك دائمًا الركض إليهم كلما كانت هناك مشكلة لا يمكنك محاربتها بمفردك.

مثال آخر على الثقة هو متى لا يلومونك على إخفاقاتك وأخطائك. بدلاً من ذلك ، يأتون إليك ليريحوك ويساعدوك حتى في التغلب على المشكلات التي تواجهها. إنهم يثقون بك بدرجة كافية بحيث يمكنك إصلاحه.

علاوة على ذلك ، ستعرف أنه يمكنك الوثوق بشخص ما والاعتماد عليه عندما تتحدث عن أشياء تجعلك حزينًا أو غاضبًا أو محبطًا ، وما إلى ذلك ، لن يغضب. كانوا يجلسون بجانبك فقط ويستمعون إلى كل الأشياء التي تريد أن تقولها. وسيخصصون وقتًا لذلك كلما احتجت إلى شخص تتحدث إليه.

الاكثر اهمية، لا ينبغي أن يكونوا طائشين وتعريض جوانب مهمة من حياتك للخطر مثل المهنة والأعمال وما إلى ذلك.

4. أنت تبحث عن شريك محترم

إرادة الشريك الجيد احترام كل جانب من جوانبك. يجب أن تبحث عن شخص يحترم وقتك ومساحتك الشخصية ، ولا ينتهك خصوصيتك دون سبب مقبول. كما ترى ، حتى لو كنت في علاقة ، فلا يزال هناك الحدود التي لا يجب تجاوزها.

ستعرف أن شريكك محترم متى لا يحاولون قراءة رسائلك الخاصة أو لمسك بدون إذن. كما أنهم لا يحاولون أو حتى يفكروا في اصطدام البوابة بمنزلك دون إشعار مسبق. هذه مجرد أمثلة قليلة تشير إلى الاحترام.

وبالطبع ، إذا طلبت الاحترام ، يجب أن تكون محترمًا أيضًا تجاه الشخص الذي تريد مواعدته. كما ترى ، يجب أن يكون كل شيء في العلاقة متبادلاً.

شريك محترم

من الجيد أيضًا أن يكون الشخص الذي تريده حتى الآن هو الشخص الذي يمكنه ذلك احترم معتقداتكوالعرق والجوانب الأخرى التي تجعلك ما أنت عليه. يجب أن يكونوا شخصًا يمكنه احترام عائلتك وأصدقائك.

5. أنت تبحث عن شخص إيجابي

الضحك هو أفضل دواء. مع تجارب الحياة وضيقاتها ، بالتأكيد ، الكل يريد ضحكة جيدة. ترى ، في بعض الأحيان ، يقع الناس في الحب لأن الشخص ليس مسؤولاً فقط ولكن لديه نظرة ايجابية للحياة، أيضا.

الأشخاص الإيجابيون يبذلون قصارى جهدهم لجعل يومك. كلما شعرت بالحزن أو الانزعاج ، سيفعلون شيئًا ما يجعلك تشعر بتحسن قليل. سيشترون لك الآيس كريم الخاص بك أو يقولون بعض النكات المضحكة. وفي الأيام الخاصة مثل عيد ميلادك أو يوم التخرج ، سيتأكدون من أنهم يتذكرون التواريخ ويخلقون مفاجآت تجعلك تشعر بالتقدير.

الحياة مليئة بالفعل بالمشاكل. هذا هو السبب في أن وجود شريك يمكنه أن يرسم ابتسامة كبيرة على وجهك يعد إضافة كبيرة. يمكنهم تغيير حالتك المزاجية إلى مزاج جيد و تنير قلبك وقتما تشاء.

بالطبع، يجب أن يعرفوا متى يجب أن يكونوا جادين كذلك ، لأن كونك مضحكا طوال الوقت ليس ممتعًا على الإطلاق.

6. أنت تبحث عن شخص ناضج عاطفيا و حساس

أن تكون في علاقة جدية على بعد أميال من حب الجرو والسحق. يمكنك فقط حمل الكثير. لهذا السبب تحتاج إلى شخص ناضج عاطفياً. شخص يستطيع بسهولة الحصول على مشاعرهم وتوقف عن الرد بهذه الطريقة السلبية في كل مرة تقاتل فيها.

العلاقات الناضجة عاطفيا

الناضجين عاطفيا أقل عرضة للتلاعب من عواطفك ، لأنهم يعرفون مدى صعوبة إدارة مثل هذا الشيء المتقلب. عندما يكون لديك شريك مثل هذا ، فقد يكون قادرًا أيضًا على فهم أفكارك ويكون كذلك متعاطف مع وضعك. إنهم حساسون بما يكفي لمعرفة متى يكون الأمر على ما يرام ومتى لا يكون كذلك.

افكار اخيرة

إذا لم تتمكن من العثور على إجابات للسؤال "ما الذي تبحث عنه في العلاقة؟ "، فارجع إلى الصفات الست الرئيسية التي ذكرناها أعلاه. إذا كان لديك أنت والشخص الذي تريده حتى الآن كل هذه الأشياء ، فبالتأكيد يمكنك التغلب على أي عقبة على طول الطريق. يمكنك الاعتماد والاعتماد على بعضكما البعض دون الخوف مما سيأتي بعد ذلك.

بالطبع ، هناك المزيد من الصفات التي تجعل شخصًا ما يصبح زوجًا أو زوجة أو صديقة أو مادة صديقة. إذا كانوا يتمتعون بمظهر جيد أو أثرياء ، فهذه ميزة إضافية. أهم شيء هو أن تحب وتقبل بعضكما البعض كما أنت ومن ستكون.

الأسئلة المتكررة

ما هو السن المناسب للزواج؟2022-08-24T05:34:47+00:00

يعتمد الأمر في الواقع على شرط السن القانوني والثقافة في بلدك أو ولايتك. ومع ذلك ، فإن السن المثالي للزواج هو حوالي 28 إلى 32 عامًا. وفقًا للاستطلاعات ، هذه هي الفئة العمرية التي يميل فيها الأزواج إلى أن تكون لديهم علاقة أكثر استقرارًا ومن غير المرجح أن ينفصلوا.

هل من السهل العثور على شريك في تطبيق مواعدة؟2022-08-24T05:34:03+00:00

إذا كنت شخصًا لا ترغب في الخروج لمقابلة أشخاص ، فقد يكون استخدام تطبيق مواعدة طريقة سهلة لمقابلة شريك محتمل. ومع ذلك ، قد تجد صعوبة في البحث عن الشخص الذي تريده حتى الآن نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من المستخدمين.

2022-09-13T08:23:39+00:00

6 Major Things – What Are You Looking for in A Relationship

By Last Updated: January 12th, 2023Categories: Relationship Counseling

Everyone has standards and different preferences in life. From the kind of food to the style of hair, you have the freedom to choose. And this also goes with choosing whom you want to be in a relationship with. However, finding the right person is not as easy as getting a haircut or having a food trip. You have to be more careful as such decisions could make your life better or worse.

But how do you make good choices? Well, you have to consider the characteristics of the person you want to be with. They should fit with your personality. And you can only see that if you start asking the bigger question: What are you looking for in a relationship?

If you are having a hard time answering that, don’t feel bad. Read this article and we’re going to help you identify the green flags you should look for in a relationship. Read on!

1. You Are Looking for A Faithful Partner

Of course, your number one priority should be a partner who’s not going to cheat on you when things are not fun. You see, some people in this world only want you when it’s all fun and games, but when there’s trouble or whatnot, they don’t want a part in it. They’d rather have the company of other people in secret than help you overcome struggles.

So, when you’re dating someone, see if the person has a history of cheating. You may try asking their friends and family. That way, you’d get an early warning and not waste your time anymore.

2. You’re Looking for Someone Who’s Open and Honest

Yes, besides being faithful to you, you also need someone who can be open and honest with you no matter what. Someone who can tell you when you’re wrong and is open about his feelings as well. That way, you can avoid unnecessary conflict.

Couple Talking Openly

This is important because some people nowadays only say what you want to hear, not what you really need. If you only get compliments from the person you’re dating, there’s a huge chance they’re a people pleaser.

Also, you can test the person’s openness through compromises, too. You see, being open also means that they should be ready to take any suggestions from you whenever they do something wrong. It shows that they’re willing to learn to improve themselves and unlearn the bad things, instead of being prideful.

Being honest and open in a relationship greatly helps in resolving differences and arguments. These qualities can even help you and the person you want to be with become better versions of yourselves– more understanding.

3. You Are Looking for Someone to Trust and Rely on

You should also consider someone who can be trusted with your secrets and you can rely on with your life. Your partner is also your confidante. You’d know that you can always run to them whenever there is a problem you can’t fight alone.

Another instance of trust is when they don’t blame your for your failures and wrongs. Instead, they come to you to comfort you and even help you navigate the problems you’re having. They trust you enough that you can fix it.

Moreover, you’d know that you can trust and rely on someone when you rant about things that make you sad, angry, frustrated, etc., they won’t get irritated. They’d just sit beside you and listen to all the things you have to say. And they’ll make time for it whenever you need someone to talk to.

Most importantly, they should not be reckless and endanger important aspects of your life such as career, business, etc.

4. You Are Looking for A Respectful Partner

A good partner will respect every aspect of you. You should look for someone who respects your personal time and space, and does not invade your privacy for no acceptable reason. You see, even if you’re in a relationship, there are still boundaries that must not be crossed.

You will know that your partner is respectful when they don’t attempt to read your private messages or touch you without permission. They also don’t try or even think of gate crashing to your house without prior notice. These are just few examples that indicate respect.

And of course, if you demand respect, you should also be respectful toward the person you want to date. You see, everything in the relationship should be mutual.

Respect Partner

It’s also good if the one you want to date is someone who can respect your beliefs, ethnicity, and other aspects that make you who you are. They should be someone who can respect your family and friends.

5. You Are Looking for Someone Who’s Positive

Laughter is the best medicine. With life’s trials and tribulations, surely, everybody wants a good laugh. You see, sometimes, people fall in love because the person is not only responsible but has a positive outlook on life, too.

Positive people try their best to make your day. Whenever you’re sad or upset, they will do something to make your feel a bit better. They would buy you your ice cream or say some funny jokes. And on special days like your birthday or graduation day, they’d make sure they remember the dates and create surprises to make you feel appreciated.

Life is already full of problems. That’s why having a partner that can still paint a huge smile on your face is a big plus. They can change your mood into a good one and lighten up your heart whenever you need it.

Of course, they should know when to be serious as well, because being funny all the time is no fun at all.

6. You Are Looking for Someone Emotionally Mature and Sensitive

Being in a serious relationship is miles away from puppy love and crushes. You can only hold so much. That’s why you need someone who is emotionally mature. Someone who can easily get a hold of their emotions and stop reacting in such a negative way every time you fight.

Emotionally Mature Relationships

Emotionally mature people are less likely to become manipulative of your emotions, because they know how difficult it is to manage such a volatile thing. When you have a partner like this, they may also be able to understand your thoughts and be empathic of your situation. They are sensitive enough to know when it’s okay and when it isn’t.

Final Thoughts

If you can’t seem to find the answers to the question “What are you looking for in a relationship?”, refer to the 6 major qualities we’ve listed above. If you and the person you want to date have all those things, surely you can overcome any obstacle along the way. You can rely and depend on each other without being scared of what’s coming next.

Of course, there are more qualities that really make someone become a husband, wife, girlfriend, or boyfriend material. If they’re good looking or affluent, that’s just a plus. The most important thing is that you have to love and accept each other for who you are and who you will be.

Frequently Asked Questions

It actually depends on the legal age requirement and the culture in your country or state. However, the ideal age to get married is around 28 to 32 years old. According to surveys, that’s the age group where couples tend to have a more stable relationship and are unlikely to divorce.

If you’re someone who doesn’t want to go outside to meet people, using a dating app can be an easy way for you to meet a potential partner. However, you might find it difficult to search for the one you’d like to date as there are too many users.