شعار Lifechacha

نصائح عملية حول كيفية منع طفلك الدارج من ضرب الآخرين أو أنفسهم

By تاريخ التحديث الأخير: 15 أغسطس 2022فئات: التحكم الاساسي للاباء والامهات

لم تكن تربية ولدين بمفردهما أمرًا سهلاً. إنه مليء بالمرح والحب والجنون. هُم مرحلة التطوير مختلف. وبالتالي ، لا يمكنني تأديب أصغر سناً بنفس طريقة تأديب أكبر مني. كان الأكبر قادرًا على التعبير عن نفسه بالكلمات منذ عام واحد. لكن بلدي أصغرهم بالكاد يستطيع الكلام حتى يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

كيف أوقف طفلي الصغير يضربني ونفسي

في كل مرة بلدي أصغر يغضب ، كان يضربنا. وبما أننا منعناه من ذلك ، فقد لجأ إلى ضرب رأسه عدة مرات بالحائط الخرساني.

هذا أمر مثير بالنسبة لي لطلب المساعدة من الأمهات الأخريات أيضًا. تم التعامل مع أ طفل صغير يضرب الأم. الآن ، إنه كيفية منع طفل صغير من الضرب نفسه. بعد الخروج من الآباء الآخرين ، يسعدني أنني فهمته بشكل أفضل. ضرب الأطفال الآخرين أو أنفسهم يحدث بالفعل. والأمر متروك للوالدين أو مقدمي الرعاية لمساعدتهم على التحكم في أنفسهم.

توقف بشكل فعال عن ضرب الأطفال الآخرين

نصائح لوقف ضرب الطفل بشكل فعال

إن فهم سلوك أطفالنا وتطور نموهم بشكل أفضل هو نقطة إضافية بالنسبة لنا لتدريبهم عليها توقف عن الضرب. ليست كل هذه الأشياء فعالة لطفلك. لذلك ، الأمر متروك لك لتحديد أيهما سيعمل في هذه الأثناء. لا تخف من إجراء اختبار ميداني. لأنه في بعض الأحيان ، ما يصلح لطفلك الدارج اليوم لن ينجح في الأيام القليلة المقبلة.

نصيحة رقم 1: تقييم حاجتهم

أولاً ، تحققي مما إذا كان طفلك الدارج يشعر بالنعاس أو الجوع. ربما هو / هي يريد وقت اللعب / وقت العناق أو انتباهك. في بعض الأحيان ، يكون أ ضرب طفل يريد الآخرون أو أنفسهم شيئًا ولكن لا يمكنهم قول ذلك. على الرغم من الإحباط في الغالب لأنه لا يستطيع صنع برج من الكتل. حاول أن تعرف ما هو حقًا مع TLC - Tender Loving Care.

نصائح لوقف ضرب الطفل بشكل فعال

نصيحة رقم 2: الكثير من الصبر

إذا كان لديك ضرب طفل صغير أنت للمرة الأولى أو الثانية ، يمكنك السماح لها بالمرور. ولكن أكثر من ذلك ، عليك تدريبه على عدم القيام بذلك. على الرغم من أنك يجب ألا تضرب ظهر طفلك. تحدث معه بهدوء بعناق لطيف. إذا كان الطفل يتسم بالقوة العنيفة ، فحاول كبح جماح الطفل دون إيذائه جسديًا. بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك ، دع طفلك يهدأ باستخدام الكثير من الصبر والوقت. لا تضغطي على طفلك الدارج أبدًا.

نصيحة رقم 3: تصحيح الطفل في الوقت المناسب

على الأكثر ، لا يستطيع طفلك الدارج أبدًا فهم أي شيء تعلمه عندما يكون في ذروة المشاعر. ومن ثم ، فإن إخبارهم بأن الضرب ليس صحيحًا هو أمر عديم الفائدة. تختلف تجارب الوالدين في التحدث إلى أطفالهم الصغار. يهدأ البعض على الفور بينما لا يهدأ الآخرون. بمجرد أن ينتهي الأطفال من التعبير عن مشاعرهم ، يصبحون منطقيين ويمكنهم فهم تصحيحاتك جيدًا.

نصيحة رقم 4: لا تتسامح مع ضرب الطفل

لمنع طفل يبلغ من العمر 18 شهرًا أو عامين من الضرب ، لا تتسامح معهم بالضحك أو هكذا. قد يقول البعض "لا" ويضحكون ضرب الأطفال. ثم يعتقد الطفل أن ضرب الآخرين أمر مضحك ولا بأس به. تحدث إلى عائلتك أو مقدم الرعاية حول القيام بـ استراتيجية موحدة لوقف الضرب. كن على اتصال بالعين لتظهر أنك لا تمزح ولكن بصوت هادئ. باختصار ، أنت لا تصرخ ولا تكون ودودًا في نفس الوقت.

نصيحة رقم 5: مراقبة وقت شاشة طفلك

عندما كان أطفالي تتراوح أعمارهم بين 1 و 3 سنوات ، كنت منعهم من مشاهدة المصارعة والرسوم الكرتونية العنيفة مثل توم وجيري. لقد لاحظت أنهم سيفعلون ذلك قلد ما كان يفعله توم وجيري. سيكون الأمر ممتعًا جدًا في البداية ، لكن في بعض الأحيان تكون النهاية عبارة عن ندبة أو كدمة.

الوقت الحاضر، يهتم الأطفال الصغار بمشاهدة مقاطع فيديو youtube والتي يمكن أن تكون ضارة بدون الرقابة الأبوية. حظر المواقع غير الملائمة على جهاز طفلك كما هو مطلوب. ايضا، تحقق من ألعاب الفيديو لطفلك لمنع الإدمان.

نصيحة رقم 6: لا تحبط معنويات الأطفال الصغار

قد يضرب بعض الأطفال الصغار الآخرين أو يعرضون معارضهم إذا كان لديك زوار أو إذا كنت في أماكن عامة. بغض النظر عن مدى صعوبة هذا ، لا تخجلهم علانية. لا تفكر أبدًا فيما سيقوله الغرباء الآخرون عنك. تعامل مع الموقف بمجرد وصولك إلى المنزل.

نصيحة رقم 7: دعهم يعبرون عن مشاعرهم

حتى الكبار يعانون كثيرًا بمجرد قمع المشاعر. وبالمثل ، يحتاج الأطفال الصغار للتخلي عن مشاعرهم. يمكننا مساعدتهم على تعلم القيام بذلك بشكل صحيح. يمكنك اختيار السماح للأطفال الصغار ضرب وسادة أو عض شيئًا نظيفًا إذا كانوا غاضبين. فقط لا الناس من حولهم أو أنفسهم. أو يمكن للأطفال الصغار الاستمتاع بـ "وقتي" وهم يشعرون بالحزن. أيضا ، يمكن للنشاط البدني أن يخرج مشاعرهم السلبية. يمكنكم الخروج معًا إلى الحديقة أو الملعب.

لا تتسامح أبدًا مع ضرب الطفل

نصيحة رقم 8: كن حارس أمن بين طفلك الصغير والآخرين

هذه ضرب طفل الحلقة تأتي مع تحذير. يجب على الآباء أو مقدمي الرعاية توقع ذلك بشكل أفضل. قبل حدوث ذلك ، أمسك ذراعه بلطف دون أن يقول أي شيء. بعناية احمِ طفلك الدارج و اخرين. قد يؤدي هذا إلى النحيب ونوبات الغضب. لكن هذه طريقة أفضل للتعبير عن المشاعر السلبية بدلاً من ضرب الآخرين.

تذكير ودي: أيضًا ، يجب أن تكون متيقظًا علامات من الحيوانات المفترسة للأطفال والمولعين بالأطفال. إلى حماية طفلك الدارج من أي شكل من أشكال إساءة معاملة الأطفال.

النصيحة رقم 9: افهمي أن الأطفال الصغار ليس لديهم ضبط النفس

في هذا العمر، ضرب الأطفال قد يكون للآخرين سبب أو لا شيء على الإطلاق. هم ببساطة لا يملكون الشعور بضبط النفس حتى الآن. يحدث اندفاع الطفل الدارج حتى عندما يكون سعيدًا أو يشعر بالملل أو نحو ذلك. وتقول بعض الأبحاث إنهم أرادوا اختبار حدودك.

النصيحة رقم 10: متى تطلب المساعدة المتخصصة

صحيح أنه من الطبيعي للأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهرًا و 3 سنوات أن يضربوا الآخرين أو يضربوا أنفسهم. ولكن إذا كان طفلك الدارج العدوانية هي أكثر من أن يتعامل معها الآباء ومقدمو الرعاية، ربما يجب أن تفكر في طلب المساعدة المتخصصة. يمكن أن يكون خبير تنمية الطفل مفيدًا جدًا في الإشارة إلى مشكلات السمات المحددة التي قد يواجهونها وكيفية التعامل معها بشكل فعال.

لا تحبط معنويات الأطفال الصغار

نصيحة رقم 11: قم بتقييد كل المحتوى العنيف من الهواتف والأجهزة اللوحية للأطفال الصغار

يؤثر هذا المحتوى العنيف على الإنترنت في سلوكيات الطفل. لذلك يجب عليك حظر جميع مواد المحتوى العنيف على مواقع الويب والتطبيقات والألعاب باستخدام تطبيق موثوق للرقابة الأبوية مثل mSpy. باستخدام mSpy الموقع الإلكتروني و أداة حظر التطبيقات الميزات ، يمكنك المساعدة في توفير بيئة صديقة للأطفال عبر الإنترنت لأطفالك الصغار. وبالتالي منع وسائل العنف من التأثير عليهم و وقف ضرب الطفل.

يساعد mSpy في إيقاف ضرب الطفل

بالنسبة لألعاب الهاتف الدموية وأفلام PG-13 والمسلسلات التلفزيونية والمحتوى العنيف مثل YouTube ومقاطع فيديو TikTok ، احظرها جميعًا من جهاز طفلك. إنهم في سن التقليد من كل ما يرونه.

لذلك ، قم بتنشيط mSpy وامنعهم من مشاهدة أي محتوى غير لائق.

mSpy هاكر الهاتف

اختراق هاتف Android والكمبيوتر اللوحي ، iPhone و iPad عن بُعد وسريًا! كل شيء مرئي لك!

تجسس على جميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، FB ، IG ، Twitter ، Snapchat

عرض الرسائل القصيرة / الرسائل الفورية ، وسجلات المكالمات ، وجهات الاتصال ، ورسائل البريد الإلكتروني ، وسجل المتصفح

سجل ضربات المفاتيح وضبط الإنذارات لكلمات رئيسية محددة

تحميل الآن!

كلمات أخيرة

في الوقت الحاضر نحن لا تنصح بالضرب أو الصفع الأطفال الصغار. تقول الدراسات أن هذه الأنواع من التأديب تميل إلى أن تؤدي إلى انتقام أكثر عنفًا. وهذا يعني أن هذا من شأنه أن يجعل الأطفال الصغار يستمرون في الضرب ، وليس حلها وكذلك عادات نوبة الغضب. لذلك لا تتعب أبدًا لفهم الأطفال الصغار وهم يكبرون ويطورون عاداتهم الشخصية.

الأسئلة المتكررة

ما هي المدة التي تستغرقها مرحلة الضرب في الأطفال الصغار؟2022-04-11T03:03:01+00:00

من الناحية المثالية ، ستستمر مرحلة ضرب الطفل لمدة شهر أو شهرين وفقًا للخبراء. يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من عمر 18 شهرًا أو بعد عامين من العمر. ولكن إذا لم يتم تصحيحها بشكل صحيح ، فقد تسوء عادة الضرب. ولتجنب ذلك تعامل مع المشكلة على الفور.

لماذا يضربني طفلي ، وليس أبي؟2022-04-11T03:00:30+00:00

يميل الأطفال الصغار إلى إظهار ما يشعرون به حقًا لأمهاتهم لأنهم يثقون بهم تمامًا. إنهم مرتاحون في جعل والدتهم تمتص الضربات دون موانع. لدى الأطفال الصغار غريزة مفادها أن أمهم ستفك شفرة ما يحتاجون إليه حقًا من خلال ضربهم وسلوكهم السيئ.

2022-08-15T09:03:07+00:00

Practical Tips on How to Stop Toddler Hitting Others or Themselves

By Last Updated: October 7th, 2023Categories: Parental Control

Raising two sons alone wasn’t easy. It’s full of fun, love, and craziness. Their development stage is different. Thus, I can’t discipline my youngest the same way as my eldest. The eldest was able to express himself in words as early as 1-year-old. But my youngest can hardly talk until he is three.

How I Stop My Toddler Hitting Me & Himself

Every time my youngest gets mad, he would hit us. Since we prohibited him from doing so, he then resorted to hitting his head multiple times on the concrete wall.

That’s an eye-opener for me to seek help from other moms too. Done dealing with a toddler hitting mommy. Now, it’s how to stop a toddler from hitting himself. After checking out from other parents, I’m glad I understood him better. Toddlers hitting others or themselves really happens. And it’s up to parents or caregivers to help them control themselves.

Effectively Stop Toddler Hitting Others

Tips to Effectively Stop Toddler Hitting

Understanding our child’s behavior and growth development better is a plus point for us to train them to stop hitting. Not all of these are effective for your child. Therefore, it’s up to you to decide which one will work in the meantime. Don’t be afraid to take a field test. Because sometimes, what works fine for your toddler today won’t do in the next few days.

Tip #1: Assess Their Need

First, check if your toddler is sleepy or hungry. Maybe he/she wants playtime/cuddle time or your attention. Sometimes, a toddler hitting others or themself wants something but can’t say it. Though mostly out of frustration because he can’t make a tower of blocks. Try to know what that really is with TLC – Tender Loving Care.

Tips to Effectively Stop Toddler Hitting

Tip #2: Plenty of Patience

If your toddler’s hitting you for the first or second time, you can let it pass. But more than that, you need to train him/her not to. Though, you mustn’t hit your toddler back. Calmly talk to him/her with a gentle hug. If the toddler is violently strong, try to restrain the toddler without hurting him/her physically. No matter how difficult that is, let your toddler calm down using tons of patience and time. Never snap at your toddler.

Tip #3: Correct a Toddler at a Proper Time

At most, your toddler can never comprehend anything that you teach when he/she is at the peak of emotions. Hence, telling them that hitting isn’t right is useless. Parents’ experiences of talking to their wild toddlers vary. Some calm down immediately while others won’t. Once the toddlers are done pouring out their emotions, they become logical and can comprehend your corrections well.

Tip #4: Never Tolerate Toddler Hitting

To stop an 18-month old or 2-year-old from hitting, don’t tolerate them by laughing or so. Some would say “No” and laugh at toddlers hitting. Then the toddler would think that it’s funny and alright to hit others. Talk to your family or caregiver about doing a uniform strategy to stop hitting. Have eye contact to show you’re not joking but in a tranquil voice. In short, you’re not shouting and not friendly at the same time.

Tip #5: Monitor Toddler’s Screen Time

When my sons were between 1 and 3 years old, I prohibited them to watch wrestling and violent cartoons such as Tom & Jerry. I’ve observed that they would imitate what Tom and Jerry were doing. It would be a lot of fun at first, but sometimes the ending is a scar or bruise.

Nowadays, toddlers are more into watching youtube videos which can be potentially harmful without parental control. Block inappropriate sites on your child’s device as needed. Also, check your child’s video games to prevent addiction.

Tip #6: Don’t Demoralize Toddlers

Some toddlers would hit others or show their exhibitions if you have visitors or if you’re in public places. No matter how hard this can be, do not shame them publicly. Never think about what other strangers will say about you. Deal with the situation once you get home.

Tip #7: Let Them Express Their Feelings

Even adults suffer a lot once feelings are being suppressed. Likewise, toddlers need to let their feelings out. We can help them learn to do it properly. You may opt to let the toddlers hit a pillow or bite something clean if they’re angry. Just not the people around or themselves. Or toddlers can have the “me-time” while feeling sad. Also, physical activity can let out their negative feelings. You can walk out together to the park or playground.

Never Tolerate Toddler Hitting

Tip #8: Be a Safety Patroller Between Your Toddler & Others

This toddler hitting episode comes with a warning. Parents or caregivers should better anticipate it. Before it happens, gently catch his/her arm without saying anything. Closely guard your toddler and others. This may lead to wailing and tantrums. But that’s a better way to let out the negative vibes than hitting others.

Friendly Reminder: Also, you must be vigilant for signs of child predators and pedophiles. To protect your toddler from any form of child abuse.

Tip #9: Understand that Toddlers Don’t Have Self-control

At this age, toddlers hitting others may have a reason or none at all. They simply don’t have the sense of self-control yet. Toddler hitting impulse happens even when they’re happy, bored, or so. And some research says they wanted to test your limits.

Tip #10: When to Seek Professional Help

It’s true that it’s normal for toddlers 18 months up to 3 years old to hit others or themself. But if your toddler’s aggression is too much to handle for the parents and caregivers, maybe you should consider seeking professional help. A child development expert can be very helpful in pointing out specific trait issues they may face and how to deal with them effectively.

Don’t Demoralize Toddlers

Tip #11: Restrict All Violent Content from Phone & Tablets for Toddlers

This violent content online affects the toddler’s behaviors. Therefore, you should block all violent content materials on websites, apps, and games using a reliable Parental Control App like mSpy. Using mSpy Website and App Blocker features, you can help provide a child-friendly online environment to your toddlers. Thus preventing violent mediums from influencing them and stopping toddler hitting.

For bloody phone games, PG-13 movies and TV series, and violent content like YouTube, and TikTok videos, block all of them from your toddler’s device. They’re at the age of imitating from everything they see.

So, activate mSpy and stop them from watching any inappropriate content.

mSpy

mSpy Phone Tracker

Track Android phone & tablet, iPhone & iPad remotely and secretly! Everything is visible to you!

  • Read all social media apps, FB, IG, WhatsApp, Snapchat
  • View SMS/IMs, call logs, contacts, emails, browser history

Final Words

At present, we don’t recommend hitting or spanking toddlers. Studies say these kinds of discipline tend to result in more violent retaliation. Meaning, this would make toddlers hitting persist, not resolve it as well as the tantrum habits. So never get tired to understand toddlers as they grow and develop their personal habits.

Frequently Asked Questions

The toddler hitting stage would ideally last for about a month or two according to experts. It can start as early as 18 months old or later than 2 years of age. But if not corrected properly, the hitting habit might get worse. So in order to avoid that, deal with the issue immediately.

Toddlers tend to show what they truly feel to their moms because they fully trust them. They are comfortable making their mother their hit-absorber without inhibitions. Toddlers have an instinct that their mommy would decipher what they truly need through their hitting and ill behavior.