شعار Lifechacha

5 طرق حول كيفية تهدئة النفس التعلق القلق

By تاريخ التحديث الأخير: 14 نوفمبر 2022فئات: الصحة النفسية

اتفاق مع التعلق القلق ربما يكون أحد أصعب التحديات التي يجب عليك إدارتها ، خاصة إذا كانت لديك علاقة حميمة مع شخص ما. يميل الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة إلى القلق أو الخوف أو عدم القدرة على التصرف بمفردهم.

وعادة ما يتضح هذا عندما تبدأ في الاقتراب من شخص ما. تصبح معتمدًا وعاطفيًا جدًا على علاقتك مع الشخص ، سواء كان صديقك أو شريكك.

يمكن إرجاع كيفية تطور التعلق القلق إلى مرحلة الطفولة. يصبح جزءًا منك ، ويزيد من صعوبة إدارته. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك تعلم التحكم فيه. في الواقع ، هناك طرق كيف تهدئ نفسك من التعلق القلق.

إذا حددت أن لديك أسلوب ارتباط قلق عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع علاقاتك الشخصية ، فاقرأ هذا المقال. سنحدد المحفزات التي تحتاج إلى البحث عنها والطرق التي يمكنك من خلالها التحكم في الموقف بشكل فعال.

لمعلوماتك: ما يثير القلق

من المهم أن تعرف المحفزات المحتملة لمرفقك القلق. بهذه الطريقة ، يمكنك أفضل فهم كيف يمكنك تجنب ذلك أو تحكم في نفسك كلما شعرت بعدم الأمان بشأن علاقاتك. كل هذه المحفزات ليست سوى عدد قليل من المحفزات العديدة التي قد تلاحظها.

  • أنت حضور احتفال كبير مثل حفلة حيث يحيط بك الغرباء. ستشعر أنك في غير مكانك وكأنك لا تنتمي إلى المجموعة.

  • الورك - يجب أولاً الوقوف مع ضم الكعبين معًا، ثم قياس محيط المنطقة الأكثر امتلاءً من الورك، مع المحافظة على شريط القياس موازيًا للأرض. صديق لا يرد على مكالماتك ورسائلك. يجعلك تشعر أنهم بعيدون عنك وأنهم لا يهتمون بمشاعرك. هذا ليس هو الحال دائما.

  • الورك - يجب أولاً الوقوف مع ضم الكعبين معًا، ثم قياس محيط المنطقة الأكثر امتلاءً من الورك، مع المحافظة على شريط القياس موازيًا للأرض. الشريك لا يرد أو يستغرق بعض الوقت قبل الرد على رسائلك ومكالماتك. قد يكون السبب أيضًا أنهم لم يبدؤوا بمثل هذه الإيماءات.

  • شريكك أو الزوج يتحدث إلى شخص بالكاد تعرفه. هذا يجعلك تشعر أنهم مللوا من شركتك.

  • يبدو أن الشخص الذي تهتم به يتجنبك. هذا يجعلك تشعر بالرفض وربما يذكرك بالتخلي عن الماضي.

  • يجري في منافسة يمكن أن تزيد من مستويات التوتر. بصرف النظر عن الضغط ، قد تحتاج أيضًا إلى التنافس بمفردك أو مع أشخاص لا تعرفهم.

  • هناك شخص أو شيء يستمر في تذكيرك بـ صدمة الذي جعلك قلقا.

هذه ليست سوى عدد قليل من المحفزات العديدة للتعلق القلق. عادة ، كل ملفات الأشياء التي يمكن أن تجعلك تشعر بعدم اليقين يمكن أن يكون محفزًا لمرفقك القلق. هناك المزيد الذي يمكنك ملاحظته بنفسك. أهم شيء هو أن تستمع دائمًا وتدرك ما تشعر به وما الذي يجعلك تشعر بمثل هذه المشاعر.

الطريقة الأولى: استحوذ على غضبك

الشعور الأكثر شيوعًا الذي تشعر به عند إثارة التعلق القلق هو الغضب. قد تشعر بالتطرف الغضب تجاه نفسك للتصرف بهذه الطريقة. لكن في كثير من الأحيان ، تتصاعد المشاعر السلبية تجاه الشخص ، على الرغم من أن ذلك غير معقول.

قضايا الغضب

هذا هو الحال خاصة إذا كان لديك أيضًا قضايا إدارة الغضب. عندما تكون غاضبًا ، تأكد من منح نفسك بعض المساحة لتهدأ. لا تدعها تلتهمك. يمكنك الذهاب إلى الحديقة للحصول على بعض الهواء النقي أو يمكنك أيضًا تناول طعامك المريح. أي شيء يمكن أن يساعد في تقليل حدة غضبك هو شيء جيد.

إلى جانب التبريد ، توصيل سبب غضبك إلى صديقك أو عائلتك أو شريكك فكرة جيدة أيضًا. تراكم أفكارك والإفراط في التفكير لن يساعدك. لذا ، أخبرهم بما جعلك تنزعج بطريقة هادئة. كن صريحًا قدر الإمكان. بهذه الطريقة ، ستحصل أيضًا على استجابة صادقة.

الطريقة الثانية: فحص وتغيير أفكارك السلبية

يعد الوعي بأنماط تفكيرك طريقة رائعة لتنظيم مشكلات التعلق المقلقة لديك. هذا يجعلك قادرا على تغيير ما تفكر فيه عندما يتم تشغيل المرفق القلق. يمكنك القيام بذلك عن طريق توقع مشاعرك وأفكارك السلبية كلما صادفت شيئًا يثير القلق.

الحديث عن النفس

بمجرد أن تعرف أنك على وشك الشعور بالغضب والعار وما إلى ذلك ، يمكنك المحاولة كتابتها في دفتر ملاحظات. بعد الكتابة ، يمكنك أن تسأل نفسك آخر مرة شعرت فيها بهذه المشاعر. افحص ما إذا كنت قد فتحتهم مع صديقك أو شريكك. إذا كانت الإجابة بنعم ، تذكر ما حدث بعد ذلك. هل انزعجوا منك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن الآمن افتراض أنك لست مضطرًا لأن تكون غاضبًا أو خجلًا أو غير ذلك.

إذا لم تستطع فحص أفكارك السلبية بسرعة والمشاعر ، يمكنك أيضًا محاولة تغييرها من خلال كلمات التأكيد. يمكنك تذكير ورفع مستوى نفسك بالكلمات الإيجابية التالية:

  • أنا صالح. كل شيء سيكون على ما يرام.
  • أنا محبوب وأنا مستحق دائمًا.
  • انا قوي. يمكنني التغلب على هذا التحدي.
  • لا أحتاج إلا ما لدي الآن.
  • أصبحت نسخة أفضل من نفسي كل يوم.
  • أنا فخور بنفسي.
  • أنا حزين ولا بأس.
  • لا يزال بإمكاني تعلم شيء أو شيئين.

من المستحسن أن تقول هذه الكلمات لنفسك أمام المرآة. التحدث إلى نفسك هو أفضل شيء يمكنك القيام به لتغيير أفكارك إلى أفكار إيجابية. النفس الحديث من وقت لآخر صحي أيضًا.

الطريقة الثالثة: تقليل التوتر بالتأمل

عندما يبدأ التعلق القلق ، تشعر بالتوتر أحيانًا لأنك لا تعرف ما يجب عليك فعله بعد ذلك. إذا حدث هذا ، فمن المهم الاسترخاء وتهدئة نفسك حتى تتمكن من ذلك اجمع أفكارك. طريقة واحدة للقيام بذلك هي من خلال التأمل المنتظم.

من خلال الوساطة ، يمكنك الحصول على منظور أكثر شمولية لموقفك. لن تقفز إلى الاستنتاجات فورًا لأنك تركز على الحاضر. هذا بعد ذلك تقليل توترك وزد بشكل فعال صبرك على نفسك وأحبائك. أنشطة أخرى مثل اليوغا، المعروف أيضًا باسم "التأمل المتحرك". يمكن أن يساعدك على الاسترخاء الجسدي والعقلي لجسدك وعقلك وروحك. يمكنك التسجيل في فصل يوجا بالقرب منك.

تنبيه: يلجأ بعض الناس إلى استخدام الترفيه المخدرات مثل الهيروينوالنشوة وغيرها للهروب من التوتر بسهولة. ومع ذلك ، هذه ليست فكرة جيدة. كلما زاد اعتمادك على المخدرات ، زادت قدرتك على التحكم في نفسك. ناهيك عن أن الإدمان يتطلب إعادة تأهيل مكثفة.

الطريقة الرابعة: فهم عائلتك أو صديقك أو شريكك

الفهم هو المفتاح الرئيسي للتغلب على مسببات التعلق القلق. كما ذكرنا ، قد ينشأ عدم الأمان في العلاقة عندما تشعر بالوحدة لأن أحبائك مشغولون أو بعيدون عنك. حسنا. عليك أن تبدأ في فهم ذلك لديهم أيضًا أشياء أخرى يقومون بها تماما كما تفعل.

ممتاز يا رجل

عليك أن تفكر في أن الجميع كذلك ليس دائمًا متاحًا جسديًا أو عاطفيًا. في بعض الأحيان ، لا يكونون متاحين لأنهم يصلحون مشاكلهم الخاصة أو غير ذلك. ومع ذلك ، إذا كان الشخص الذي تسبب في ذلك هو شريكك ، فسيكون من الآمن أيضًا طلب الطمأنينة أو سؤاله عما يفعله. بهذه الطريقة ، لن تحتاج إلى الإفراط في التفكير أو القلق بعد الآن.

الطريقة الخامسة: تمرن أو مارس هواياتك كثيرًا

بصرف النظر عن التحكم في عقلك بشكل سلبي ، يمكنك أيضًا اللجوء إلى الأنشطة البدنية والهوايات. يمكن أن تؤثر هذه الأشياء بشكل إيجابي على نظرتك أيضًا. يمكنك البدء في تقوية جسمك من خلال ضرب الصالة الرياضية. يقولون إذا كان لديك عقل سليم ، يجب أن يكون لديك أيضًا جسم سليم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعدك الرياضات مثل الملاكمة والجري والسباحة وما إلى ذلك على التنفيس عن الأفكار السلبية.

والأهم من ذلك ، يجب عليك أيضًا انغمس في هواياتك مثل قراءة الكتب ومشاهدة الأفلام والرسم وما إلى ذلك. أي شيء يجعلك سعيدًا ويمكن أن يساعد المحتوى في تقليل مشكلات التعلق المقلقة.

تلميح: اذهب إلى العلاج. في حال خرج مرفقك القلق عن السيطرة ، فإن أفضل خدمة يمكنك أن تفعلها لنفسك هي الذهاب لرؤية معالج. ستعرف أنه خارج عن إرادتك عندما يؤثر بشكل كبير على حياتك على أساس يومي. هناك دورات إدارة القلق ومجموعات الدعم التي يمكنك الانضمام إليها أيضًا. يمكنهم مساعدتك في استكشاف عواطفك والسيطرة عليها.

في الختام

من المهم أن تتعلم التحكم في ارتباطك القلق حتى لا يتعارض دون داعٍ مع علاقاتك الشخصية في المنزل أو العمل أو في حياتك العاطفية. في حين أنه من الصحيح أن تعلم التغلب على مثل هذه المشكلة أمر صعب ، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى المحاولة. عندها فقط ستكون قادرًا على التحكم في مشاعرك والتعرف عليها وأنت تمر بها.

والأهم من ذلك ، لا تلوم نفسك على ارتباطك بقلق بالناس. هناك العديد من العوامل التي تساهم في ذلك ، ويمكن إرجاع معظمها إلى كيفية نشأتك. فقط ابذل قصارى جهدك وحافظ على إيمانك أنه يمكنك التغلب عليها.

الأسئلة والأجوبة

ما مدى شيوع أسلوب التعلق القلق؟2022-11-08T10:11:29+00:00

بناءً على الدراسات الحديثة ، تشير التقديرات إلى أن 20٪ من الأشخاص لديهم أسلوب التعلق القلق. من المحتمل أن يصابوا بالقلق عندما ينفصلون أو بعيدون عن أولئك الذين يحبونهم.

هل يمكن لشخصين مرتبطين بقلق أن يجتمعوا معًا؟2022-11-08T10:11:01+00:00

نعم. على الرغم من أن الأشخاص المرتبطين بقلق يبدو أنهم مباراة سيئة ، إلا أن هناك الكثير من الأزواج القادرين على التغلب على مثل هذه المشكلات. طالما أنك وشريكك تتمتعان بتواصل جيد ، يمكن حل كل مشكلة قد تواجههما بسهولة.

2022-11-14T03:14:52+00:00

Lifechacha Logo

5 Ways on How to Self Soothe Anxious Attachment

By Last Updated: November 14th, 2022Categories: Mental Health

Dealing with anxious attachment is probably one of the most difficult challenges you have to manage, especially if you have an intimate relationship with someone. People with this issue tend to be worried, afraid, or unable to be on their own.

And this usually becomes apparent when you are starting to get closer to someone. You become dependent and too emotional with your connection with the person, be they your friend or partner.

How anxious attachment is developed can be traced back to childhood. It becomes a part of you, and it makes it more difficult to manage. However, it doesn’t mean that you can’t learn to control it. In fact, there are ways on how to self soothe anxious attachment.

If you’ve identified that you have an anxious attachment style when it comes to dealing with your personal relationships, read this article. We will lay down the triggers you need to look out for and the ways you can effectively control the situation.

FYI: What Triggers Anxious Attachment

It’s important that you know the possible triggers of your anxious attachment. That way, you can better understand how you can avoid it or control yourself whenever it renders you insecure about your relationships. All these triggers are only a few of the many you may notice.

  • You are attending a large celebration like a party where you are surrounded by strangers. You’d feel out of place like you don’t belong to the group.

  • Your friend doesn’t answer your calls and texts. It makes you feel that they’re being distant from you and that they don’t care about your feelings. This isn’t always the case.

  • Your partner is not replying or takes a while before replying to your messages and calls. It could also be that they’re not initiating such gestures.

  • Your partner or spouse is talking to someone you barely know. This makes you feel that they’ve grown bored of your company.

  • Someone you care about seems to be avoiding you. This makes you feel rejected and possibly reminds you of abandonments in the past.

  • Being in a competition can heightened stress levels. Apart from the pressure, you may also need to compete alone or with people you don’t know.

  • There’s a person or a thing that keeps on reminding you about the trauma that made you anxious.

These are only a few of the many triggers of anxious attachment. Typically, all the things that can make you feel uncertain can be a trigger to your anxious attachment. There are more that you may observe yourself. The most important thing is that you always listen and recognize what you feel and what causes you to feel such emotions.

Method 1: Take a Hold of Your Anger

The most common feeling you’d feel when the anxious attachment gets triggered is anger. You may feel extreme anger towards yourself for acting in such a way. But more often, you get a surge of negative emotions toward the person, even though it’s unreasonable.

Anger Issues

This is especially the case if you also have anger-management issues. When angry, make sure to give yourself some space to cool down. Don’t let it consume you. You can go to the park to get some fresh air or you may also eat your comfort food. Anything that can help reduce the intensity of your anger is good.

Besides cooling down, communicating the cause of your anger to your friend, family or partner is also a good idea. Accumulating your thoughts and overthinking won’t help you. So, tell them what made you upset in a calm manner. Be honest as much as possible. This way, you will also get an honest response.

Method 2: Examine and Change Your Negative Thoughts

Awareness of your thought patterns is a great way to regulate your anxious attachment issues. This makes you capable of changing what you are thinking when the anxious attachment is triggered. You can do this by expecting your negative emotions and thoughts whenever you come across a thing that triggers the anxiety.

Talking Self

Once you know that you are about to feel anger, shame, etc., you can try writing them down in a notebook. After writing, you can proceed to ask yourself when you last felt those emotions. Examine whether you’ve opened them up with your friend or partner. If yes, recall what happened then. Did they get upset with you? If not, then it’s safe to assume you don’t have to be angry, ashamed, or whatnot.

If you can’t quickly examine your negative thoughts and feelings, you may also try changing them through words of affirmation. You can remind and uplift yourself with the following positive words:

  • I am valid. Everything will be okay.
  • I am loved and I am always worthy.
  • I am strong. I can overcome this challenge.
  • I need nothing but what I have right now.
  • I become a better version of myself each day.
  • I am proud of myself.
  • I am sad and it’s okay.
  • I can still learn a thing or two.

It’s recommended that you say these words to yourself in front of a mirror. Talking to yourself is the best thing you can do to change your thoughts into positive ones. Self-talk from time to time is healthy, too.

Method 3: Reduce Stress with Meditation

When anxious attachment kicks in, you feel stressed sometimes because you don’t know what to do next. If this happens, it’s important to relax and calm yourself down so you can collect your thoughts. One way of doing it is through regular meditation.

With mediation, you can get a more holistic perspective on your situation. You won’t jump to conclusions right away as you are focused on the present. This will then reduce your stress and effectively increase your patience with yourself and to your loved ones. Other activities like Yoga, also known as “moving meditation”. It can help physically and mentally relax your body, mind, and soul. You may enroll in a Yoga class near you.

Caution: Some people resort to using recreational drugs like heroin, Ecstasy, etc. to escape from stress easily. However, that’s not a good idea. The more you become dependent on drugs, the more you cannot control yourself. Not to mention, getting addicted requires extensive rehabilitation.

Method 4: Understand Your Family, Friend, or Partner

Understanding is the major key to overcoming anxious attachment triggers. As mentioned, your insecurity in the relationship may be triggered when you feel lonely because your loved ones are busy or away from you. It’s okay. You need to start understanding that they also have other things to do just like you do.

Thumbs Up Man

You have to consider that everyone is not always physically or emotionally available. Sometimes, they are not available because they are fixing their own problems or whatnot. However, if the person that’s causing this is your partner, it would also be safe to ask for reassurance or ask them what they are doing. This way, you wouldn’t need to overthink or get anxious anymore.

Method 5: Workout or Do Your Hobbies More Often

Apart from controlling your mind passively, you may also turn to physical activities and hobbies. These things can positively affect your outlook, too. You may start strengthening your body by hitting the gym. They say if you have a sound mind, you should also have a sound body. In addition, sports such as boxing, running, swimming, etc. can also help you vent out and be distracted from negative thoughts.

And most importantly, you should also immerse yourself in your hobbies such as reading books, watching movies, painting, etc. Anything that makes you happy and content can help lessen anxious attachment issues.

Tip: Go to therapy. In case your anxious attachment goes out of hand, the best favor you can do for yourself is to go and see a therapist. You will know it’s beyond your control when it greatly affects your life on a day-to-day basis. There are anxiety-management courses and support groups out there that you can join, too. They can help you explore and master your emotions.

Conclusion

It’s important that you learn to control your anxious attachment so it won’t unnecessarily interfere with your personal relationships at home, work, or with your love life. While it’s true that learning to beat such an issue is difficult, you still need to try. Only then will you be able to control and recognize your emotions as you go through them.

Most importantly, do not blame yourself for being anxiously attached to people. There are many factors that contribute to it, and most of them can be traced back to how you were raised. Just do your best and keep faith that you can overcome it.

FAQs

How common is the anxious attachment style?2022-11-08T10:11:29+00:00

Based on recent studies, it’s estimated that 20% of people have an anxious attachment style. They are likely to get anxious whenever they are separated or away from those they hold dear.

Is it possible for two anxiously attached people to be together?2022-11-08T10:11:01+00:00

Yes. Although anxiously attached people appear to be a bad match, there are a lot of couples out there that are able to overcome such issues. As long as you and your partner have good communication, every problem you both may encounter can be easily fixed.

2022-11-14T03:14:52+00:00