شعار Lifechacha

إليك كيف تفعل ذلك! - كشف وإزالة برامج التجسس من هاتف Android

By تاريخ التحديث الأخير: 8 أغسطس 2022فئات: أنتيسبي

بمساعدة التقدم التكنولوجي اليوم ، أصبحت الكثير من الأشياء أسهل من أي وقت مضى. ما يستغرق صنعه أعوامًا يتم الانتهاء منه بسهولة في غضون أشهر. من قبل ، اعتدنا على إرسال رسائل فقط لإعطاء رسائل للأشخاص الذين نعرفهم ، وكان الأمر سيستغرق أسابيع أو حتى أشهر قبل أن يتلقوها. ولكن الآن بفضل هواتف Android ، أصبح بإمكاننا الآن إرسال واستقبال الرسائل في غضون ثوانٍ.

على مر السنين ، بذلت شركات هواتف Android جهدًا كبيرًا في منح المستخدمين أفضل تجربة. لكن على الرغم من ذلك ، لا يزال هناك عوامل غير متوقعة يمكن أن يؤثر على استخدام وأمن كل مستخدمي هاتف Android.


برامج التجسس على الهاتف - كيف يمكن أن تضر بك وبعائلتك

كما ذكرت ، جلب لنا التقدم التكنولوجي بعض المزايا. لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه يوجد أيضًا سلبيات. الأشخاص ذوو النوايا الخبيثة يسيئون استخدام هذا النوع من السلطة. وأحدهم يستخدم برامج التجسس على هواتف أندرويد لأشخاص آخرين.

برامج التجسس هي نوع من البرامج الضارة التي يمكنها التعمق في نظام هاتفك والحصول على بيانات شخصية مثل كلمات السر, الرسائل الاجتماعية، ملفات الوسائط، المكالمات, النصوص، إلخ. يمكن لهذا النوع من أدوات القرصنة حتى عرض نشاط هاتفك دون أن يكون لديك أي فكرة.

كيف يمكن لبرامج التجسس أن تضر بك وبعائلتك

بإضافة إلى برامج التجسس على الهاتف وعرض معلوماتك الشخصية في العلن ، يمكن للقراصنة استخدامها لابتزازك ، واستخدام حساباتك لخداع أصدقائك ، بل والأسوأ من ذلك إيذاء عائلتك. وبالطبع ، لا أحد يريد أن يحدث ذلك ، أليس كذلك؟

الآن إذا كانت لديك أفكار مفادها أن شخصًا ما قد تمكن من الوصول إلى هاتفك باستخدام برامج التجسس ويريد فقط التأكد من أن كل شيء على ما يرام وأن يكون آمنًا، لا تقلق لأننا هنا لمساعدتك.

انتبه! - علامات لمعرفة ما إذا قام شخص ما بتثبيت برنامج تجسس على هاتفك

تم تصميم برامج التجسس لتكون مخفي من الهاتف المستهدف ، ولكن هناك بالفعل علامات يمكنك البحث عنها لمعرفة ما إذا قام شخص ما بتثبيت واحد على جهازك.

الهواتف المحمومه

من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الهواتف ، خاصة عندما نفرط في استخدامها. ولكن إذا لاحظت أن هاتفك موجود ارتفاع درجة الحرارة دون سبب واضح، فقد تكون هناك فرصة لوجود شيء ما في الخلفية يعمل بجد لاختراق هاتفك.

الهاتف المحموم

الهاتف يتعطل بشكل عشوائي أو يبطئ

بصرف النظر عن ارتفاع درجة الحرارة ، هناك علامة أخرى يجب البحث عنها عندما يكون هاتفك فجأة حوادث or أبطئ. كما ترى ، فإن تطبيقات برامج التجسس ضخمة وتميل إلى شغل مساحة كبيرة على تخزين هاتفك ، مما يجعل أداء هاتفك بطيئًا.

أعطال الهاتف

استنزاف بطارية الهاتف بشكل أسرع

كما ذكرت أعلاه ، تعمل برامج التجسس في الخلفية على هاتفك ، ومع هذا النوع من النشاط ، من الطبيعي أن يتعب هاتفك ويصبح استنزاف بطاريته بشكل أسرع من المعتاد

استنزاف البطارية بشكل أسرع

إذا لاحظت هذه العلامات على هاتف Android الخاص بك ، فهناك ملف فرصة كبيرة أن برامج التجسس المثبتة على جهازك. الآن هذا الوضع مقلق للغاية ويحتاج إلى إجراءات فورية. إذا كنت لا تعرف كيفية إزالة برامج التجسس من هاتف Android، لقد قمنا بإدراج بعض الطرق لمساعدتك.

طرق الكشف عن برامج التجسس على الهاتف الخليوي وإزالتها

لإزالة و بشكل فعال كشف برامج التجسس على هاتف Android، جرب هذه الطرق ، وتحقق منها ، واطلع على ما يناسبك.

1. أعد تشغيل الجهاز لإزالة برامج التجسس من هاتف Android

تمامًا مثل ما ذكرته أعلاه ، تعد برامج التجسس نوعًا من ملفات البرمجيات الخبيثة، وأسهل طريقة لذلك إزالة برامج التجسس من Android ببساطة إعادة تشغيل جهازك. من خلال القيام بذلك ، سيتم تشغيل هاتفك و إزالة أي برامج ضارة وأخطاء طفيفة تفسد نظامك.

2. تحقق من التطبيقات المثبتة لاكتشاف برامج التجسس على هاتف Android

معظم برامج التجسس متنكرا في شكل تطبيقات، ولكي تعمل التطبيقات على هاتفك ، يجب أن تكون كذلك تحميل و تثبيت. لذلك إذا كان هذا هو الحال ، يمكنك ذلك تحقق من مجلد التطبيقات المثبتة على هاتفك وقم بإلغاء تثبيت برنامج التجسس على الهاتف على الفور.

  1. الوصول إلى هاتفك الإعدادات.
  2. قم بالتمرير لأسفل حتى تجد تطبيقاتي or إدارة التطبيقات.
  3. من هناك ، تصفح حتى تجد برنامج التجسس.

3. استعادة إعدادات المصنع للبحث عن برامج التجسس واكتشافها على هاتف Android

تعني استعادة هاتفك إلى إعدادات المصنع إزالة كافة التغييرات الذي قمت به. يتضمن ذلك إعادة ضبط إعدادات الهاتف وحذف الملفات المخزنة وإلغاء تثبيت التطبيقات و إزالة البرامج الضارة المحتملة. الآن إذا كان برنامج التجسس على الهاتف تطبيقًا أو برنامجًا ضارًا ، فيمكن لهذه الطريقة التخلص منه.

ومع ذلك ، كما قلت ، يمكن إجراء إعادة ضبط المصنع على هاتفك حذف كافة محتوياته. ننصحك بشدة النسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بك قبل المتابعة.

حقائق حول برامج التجسس على الهاتف - إنها برامج ضارة عنيدة

حان الوقت الآن لتشغيل بعض الحقائق. الحلول المذكورة أعلاه مفيدة حقًا لكنها لا تضمن حقًا الإزالة الكاملة لبرامج التجسس على جهازك. وإذا قمت بإزالة البرامج الضارة في أي وقت ، فيمكن للقراصنة إعادة تثبيتها بسهولة بسبب ضعف هاتفك.

حقائق حول برامج التجسس

إذن ما الذي تحتاجه لإزالة و كشف برامج التجسس على هاتف Android؟ استمر في القراءة لأن لدينا الإجابة عن ذلك.

استخدم McAfee Total Protection لإزالة واكتشاف برامج التجسس على هاتف Android

لحمايتك أنت وعائلتك في النهاية من برنامج التجسس الضار هذا ، ستحتاج إلى شريك لا يوفر الحماية الكاملة فحسب ، بل يوفر راحة البال أيضًا.

إدخال McAfee Total Protection، الحائز على جائزة مكافحة التجسس برنامج يوفر الحماية القصوى على أجهزتك ضد برامج التجسس العنيدة. ليس فقط سوف إزالة أي برامج تجسس موجودة على هواتفنا التي تعمل بنظام Android ، ولكنها ستظل كذلك يحظر البرامج الضارة الخبيثة سيحاول إعادة الهجوم.

سيكون عقلك في سلام حيث ستدافع هذه الأداة عن أجهزتك من هجمات الفيروسات والمواقع الضارة وبرامج التجسس التي ستحاول سرقة معلوماتك وبياناتك.

ملصق McAfee Android

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي McAfee Total Protection على ميزات لا تحمي أجهزتك فحسب ، بل تحمي أيضًا زيادة منهم لتحسين أدائهم. وبالطبع ، يمكنك استخدام هذه الأداة الرائعة على جميع أجهزتك مثل Android و IOS و Mac و Windows! وحتى إذا كنت تستخدم أنت وعائلتك أنواعًا مختلفة من الأجهزة ، يمكن لـ McAfee Total Protection حمايتك جميعًا.

لذلك لا تضيع الوقت واحصل على أداة الحماية الكاملة هذه الآن!

احصل على McAfee الآن!

خطوات لاكتشاف برامج التجسس على هاتف Android عبر McAfee Total Protection

الخطوة 1: إنشاء حساب

  • انقر فوق الزر أعلاه لإنشاء حساب McAfee.
  • من هناك ، أدخل ملف البريد الإلكتروني واختر أ خطة الاشتراك.
  • اتبع التعليمات واحصل على رمز التفعيل.

الخطوة الأولى: تثبيت التطبيق

  • على هاتف Android الخاص بك ، انتقل إلى متجر Google Play وابحث عن McAfee Mobile Security.
  • بعد ذلك ، قم بتثبيت التطبيق على جهاز Android الخاص بك.

الخطوة 3: الإعداد

  • قم بتشغيل McAfee Mobile Security وانقر فوق أدخل رمز التفعيل.
إعداد مكافي
  • بعد ذلك ، امنح كل الإذن المطلوب.
  • وبعد ذلك ، ارجع إلى واجهة التطبيق الرئيسية واضغط تفحص لتبدأ كشف برامج التجسس على هاتف Android.
مسح McAfee بحثًا عن البرامج الضارة
  • عند اكتمال الفحص ، ما عليك سوى الضغط على الزر لحل جميع المشكلات.

قم بحماية جهازك باستخدام ClevGuard Antispy لإزالة برامج التجسس واكتشافها على هاتف Android

هناك طريقة أخرى لحماية عائلتك من مخاطر برامج التجسس وهي استخدام ClevGuard Anti Spyware. تقوم أداة مكافحة التجسس هذه بمهمة حماية هواتف Android والأجهزة الأخرى 24/7 من برامج التجسس حتى لا تشعر بالتوتر والقلق بشأن بياناتك وسلامة عائلتك.

Clevguard أنتيسبي بلطف ولكن يزيل بشكل فعال أي برامج تجسس موجودة على أجهزتك دون أي متاعب. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل هذا البرنامج بشكل جيد مع هواتف Android ، مما يعني أنه مهما كانت العلامة التجارية أو الطراز الذي تملكه ، فقد جعلك ClevGuard Anti-Spyware مغطى!

ClevGuard KidsGuard Pro

هاك هواتف Android والأجهزة اللوحية وأجهزة iPhone و iPad و Windows PC

مراقبة WhatsApp و FB و IG و SMS والمكالمات

استمع إلى محيط Android

شاشة تسجيل للهاتف المستهدف

لا حاجة لكسر الحماية أو الجذر

جرب الآن

هذه الأداة المضادة للتجسس تحافظ أيضًا على أجهزتك عززت لأنه يزيل البريد غير الهام وذاكرة التخزين المؤقت التي قد تضر بجهازك على المدى الطويل. فما تنتظرون؟ جرب البرنامج المتطور الآن و كشف برامج التجسس على هاتف Android خلال ثوان!

خطوات استخدام ClevGuard Antispy لاكتشاف برامج التجسس على هاتف Android

الخطوة1: انقر فوق الزر أعلاه واختر ClevGuard Anti-Spyware. سيُطلب منك تحديد خطة والاشتراك فيها ، واختيار الخطة التي تفضلها ثم المتابعة.

الخطوة2: اضغط على زر Get it on Google Play لتنزيل التطبيق مباشرة على جهاز Android الخاص بك.

الخطوة3: قم بتثبيت التطبيق وتشغيله. بعد ذلك ، قم بتشغيل ملف فحص برامج التجسس.

برنامج ClevGuard Scan Spyware

الخطوة4: بعد ذلك ، ستظهر نتائج الفحص ، اضغط على زر الحل لإزالة و حل القضايا.

في الختام

نأمل أن تكون الحلول التي قدمناها حول كيفية القيام بذلك كشف برامج التجسس على Android وإزالته بشكل فعال يمكن أن يمنحك راحة البال وضمان خصوصيتك. إذا كنت تعرف شخصًا قد يمر بنفس الشيء ، فامنحه الحلول التي اقترحناها لأنه سيساعده بالتأكيد أيضًا.

الأسئلة المتكررة

هل يمكن لأي شخص تتبع هاتفي دون علمي؟2022-04-07T03:19:38+00:00

نعم ، هناك الكثير من برامج التتبع عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعد أي شخص في معرفة مكانك الحالي إذا كان نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بك قيد التشغيل وما إذا كان بإمكانه الوصول إلى بيانات اعتماد بريدك الإلكتروني. أيضًا ، يستخدم بعض الأشخاص برامج التجسس لمطاردتك رقميًا.

كيف يمكنني منع تعقب هاتفي؟2022-04-07T03:18:51+00:00
  1. افتح إعدادات هاتفك وقم بالوصول إلى المواقع.
  2. حدد إعدادات موقع Google.
  3. بعد ذلك ، قم بإيقاف تشغيل الإبلاغ عن الموقع وسجل المواقع.
2022-08-08T09:14:51+00:00

Lifechacha Logo

Here’s How You Do It! – Detect & Remove Spyware From Android Phone

By Last Updated: August 8th, 2022Categories: Antispy

With the help of today’s technological advancement, a lot of things were made easier than ever. What takes years to make is now easily finished within months. Before, we used to send out letters just to give messages to people we know, and it would take weeks or even months before they even received them. But now all thanks to Android phones, we are now able to send and receive messages within seconds.

Over the years Android phone companies have made a huge effort in giving users the best experience. But despite that, there are still unexpected factors that can affect every Android phone user’s usage and security.


Spyware on Phone – How it can Harm You and Your Family

As I’ve mentioned, technological advancement has brought us some advantages. But what many don’t know is that it also has downsides. People with malicious intentions abuse this kind of power. And one of them is using Spyware on other people’s Android phones.

Spyware is a type of malware that can go deep into your phone’s system and acquire personal data such as passwords, Social messages, media files, calls, texts, etc. This type of hacking tool can even view your phone’s activity without you having any idea.

How Spyware Can Harm You And Your Family

With spyware on phone and having your personal information displayed out in the open, hackers can use them to blackmail you, use your accounts to trick your friends, and even worse harm your family. And of course, no one in the right mind would want that to happen, right?

Now if you have thoughts that someone might have accessed your phone using spyware and just want to make sure everything is fine and be safe, don’t worry because we are here to help you out.

Look Out! – Signs to Know if Someone Installed Spyware on your Phone

Spywares are designed to be hidden from the target phone, but there are actually signs that you can look out for to see if someone has installed one on your device.

Overheating phones

It’s normal for phones to heat up, especially when we overuse them. But if you notice that your phone is overheating for no apparent reason, then there may be a chance that something is running in the background that is working hard to penetrate into your phone.

Overheating Phone

Phone Randomly Crashes or Slows Down

Apart from overheating, another sign to look out for is when your phone suddenly crashes or slows down. You see, spyware applications are bulky and tend to take up a large space on your phone storage, making your phone performance slow down.

Phone Crashes

Phone Battery Drains Faster

As I’ve mentioned above, spyware runs in the background on your phone, and with this kind of activity, it is normal for your phone to get tired and drain its battery faster than usual.

Battery Drains Faster

If you notice these signs on your Android phone, there is a huge chance that spyware is installed on your device. Now this situation is very alarming and needs immediate action. If you don’t know how to remove spyware from Android phone, we have listed some methods to help you out.

Methods for Cell Phone Spyware Detection and Removal

To effectively remove and detect spyware on Android phone, try out these methods, check them out, and see what works for you.

1. Restart Device to Remove Spyware from Android Phone

Just like what I’ve mentioned above, spyware is a type of malware, and the easiest way to remove spyware from Android is by simply restarting your device. By doing this, your phone will boot up and remove any minor malware and bugs that mess up your system.

2. Check Installed Apps to Detect Spyware on Android Phone

Most spyware is disguised as apps, and for applications to run on your phone they have to be downloaded and installed. So if this is the case, you can check your phone’s installed apps folder and uninstall the spyware on phone immediately.

  1. Access your phone Settings.
  2. Scroll down until you find My Apps or Apps Management.
  3. From there, browse until you find the spyware.

3. Restore Factory Setting to Find and Detect Spyware on Android Phone

Restoring your phone to its factory settings means removing all the changes that you made. This includes resetting phone settings, deleting stored files, uninstalling applications, and removing possible malware. Now if the spyware on phone is an app or malware, this method can get rid of it.

However, as I’ve said, performing a factory reset on your phone can delete all its contents. We strongly advise that you backup your data before proceeding.

Facts About Spyware on Phone – It’s a Stubborn Malware

Now it’s time to run on some facts. The solutions above are truly helpful but they don’t really assure the complete removal of spyware on your device. And if ever you did remove the malware, the hackers can just easily install them back due to your phone’s vulnerability.

Facts About Spyware

So what do you need to completely remove and detect spyware on Android phone? Keep on reading because we have the answer for that.

Use McAfee Total Protection to Remove and Detect Spyware On Android Phone

To ultimately protect you and your family from this harmful spyware, you will need a partner that gives not only total protection but also peace of mind.

Introducing McAfee Total Protection, an award-winning anti-spyware program that provides the ultimate protection on your devices against stubborn spyware. Not only will it remove any existing spyware on our Android phones, but it will also blocks malicious malware that will try to re-attack.

Your mind will be at peace as this tool will defend your devices from virus attacks, harmful websites, and spyware that will try to steal your information and data.

McAfee Android Poster

In addition, McAfee Total Protection has features that not only protect your devices but also boost them to improve their performance. And of course, you can use this amazing tool on all of your devices such as Android, IOS, Mac, and Windows! And even if you and your family use different kinds of devices, McAfee Total Protection can protect you all.

So don’t waste time and grab this total protection tool now!

Get McAfee Now!

Steps to Detect Spyware on Android Phone via McAfee Total Protection

Step 1: Create an Account

  • Click the button above to create a McAfee account.
  • From there, enter your email and choose a subscription plan.
  • Follow the instructions and get your activation code.

Step 2: Install the App

  • On your Android phone, go to the Google Play Store and search for McAfee Mobile Security.
  • Next, install the app on your Android device.

Step 3: Set up

  • Launch McAfee Mobile Security and tap Enter Activation Code.
McAfee Set Up
  • Next, grant all the requested permission.
  • And after that, go back to the app’s main interface and hit Scan to start to detect spyware on Android phone.
McAfee Scan For Malware
  • When the scan is complete, simply hit the button to resolve all issues.

Protect your Device using ClevGuard Antispy to Remove and Detect Spyware On Android Phone

Another way to protect your family from the dangers of spyware is by using ClevGuard Anti Spyware. This anti-spying tool does the job of protecting your Android phones and other devices 24/7 from spyware so you don’t get stressed out worrying about your data and family’s safety.

Clevguard Antispy gently but effectively removes any existing spyware on your devices with no hassle. Plus, this program works well with Android phones, meaning whatever brand or model you own, ClevGuard Anti-Spyware got you covered!

ClevGuard KidsGuard Pro

Hack Android Phones & Tablets, iPhone & iPad, Windows PC

Monitor WhatsApp, FB, IG, SMS, Calls

Listen to Android surroundings

Record screen of the target phone

No jailbreak or root required

TRY NOW

This antispy tool also keeps your devices boosted as it removes junk and cache that may potentially harm your device in the long run. So what are you waiting for? Try out the sophisticated program now and detect spyware on Android phone within seconds!

Steps to use ClevGuard Antispy to Detect Spyware On Android Phone

Step 1: Click the button above and choose ClevGuard Anti-Spyware.You will be asked to select and subscribe to a plan, select the one you prefer then proceed.

Step 2: Hit the Get it on Google Play button to directly download the app on your Android device.

Step 3: Install and launch the app. Next, run the spyware scan.

ClevGuard Scan Spyware

Step 4: After that, the results of the scan will be shown, hit the resolve button to remove and resolve the issues.

Conclusion

We hope that the solutions we provided on how to detect spyware on Android and effectively remove it can give you peace of mind and assurance of your privacy. If you know someone that might be going through the same thing, give them the solutions we suggested as they will surely help them, too.

Frequently Asked Questions

Can someone track my phone without me knowing?2022-04-07T03:19:38+00:00

Yes, there are a lot of tracking programs online that can help anyone know your current whereabouts if your GPS is on and if they have access to your email credentials. Also, some people use spyware to digital stalk you.

How to stop my phone from being tracked?2022-04-07T03:18:51+00:00
  1. Open your phone Settings and access Locations.
  2. Select the Google Location settings.
  3. Next, turn off the Location Reporting and Location History.
2022-08-08T09:14:51+00:00